Azza khalil المدير
مواضيع العضو : 581 النقاط : 58561 تقييم المشاركات : 0 تاريخ التسجيل : 20/12/2008 رقم العضويه : 1 الجنسيه : مصرأم الدنيا الأوسمة : اعلام الدول :
| موضوع: الإعجاز العلمي في القرآن متى تطلع الشمس من الغرب السبت يناير 31, 2009 4:36 am | |
|
منذ مدة عرض في التليفزيون لقاء مع الدكتور زغلول النجار استاذ
الجيلوجيا وعلوم الارض حول الإعجاز العلمي في القرآن من وجهة نظره كعالم
في الجيولوجيا .. ذكر في ذلك عدة نقاط منها مايلي : 1. من المعروف بأن الارض تدور حول نفسها دورة كاملة في كل 24 ساعة هذا
الدوران الذي ينتج عنه الليل والنهار ومن اتجاهه تظهر الشمس من
الشرق وتغرب من الغرب . ثبت للعلماء بأن الارض تبطئ من سرعة دورانها
هذا جزء من الثانية في كل 100 سنة , ويقال بأنه ومنذ 4000 مليون سنة
كان مدة كل من الليل والنهار 4 ساعات فقط.. واستمرت حركة الدوران في
البطئ حتى تساوى طول كل من اليل والنهار .. وكنتيجة طبيعية لهذا
التباطؤ فسوف يأتي وقت تتوقف فيه الارض تماما عن الدوران .. وبعد فترة
توقف قصيرة ـ وعلميا ـ لابد أن تبدأ بالدوران في اتجاه عكسي وعندها
وبدلا من ان تشرق الشمس من الشرق كما اعتدنا ستشرق من الغرب .
( دليل علمي بحت لحتمية طلوع الشمس من مغربها )
سؤال اذا كانت نسبة التباطؤ معروفة فمعنى ذلك ان الوقت الازم لتوقف
الارض تماما معلوم فهل يعني ذلك بأن القيامة معروفة الوقت ؟
ـ كلا فالقيامة لها اوضاع خاصة , ولكن الله يضع مايثبت امكانية حدوثها
فمن رحمته تعالى فهو يترك لنا مايؤكد ذلك وهذا ينفي قول الدهريون
باستحالة طلوع الشمس من مغربها . (( ربما يحدث امر ما خارج عن المألوف
يؤدي إلى تسريع عملية التباطؤ قنبلة هيدروجينية مثلا أو اصطدام نيزك
او نجم بكوكب الارض .. الخ المهم ان المبدأ موجود )) .
2. يذكر العلماء بان الارض وحين تقف سيعقب ذلك فترة اضطراب في حركتها
قبل أن تبدأ بالدوران عكسيا , وفي فترة التوقف تلك لن تكون سرعة الارض
في دورانها منتظمة وعليه فلن تكون مدة اليوم معلومة او كما نعهدها
الآن فقد يطول وقد يقصر .أي أنه وقبل يوم القيامة سيكون هنالك
اضطراب مؤقت في طول اليوم ولن يكون كما نعهده الآن .
وفي صحيح مسلم : حدثنا صفوان بن صالح الدمشقي المؤذن حدثنا الوليد
حدثنا ابن جابر حدثني يحيى بن جابر الطائي عن عبد الرحمن بن جبير بن
نفير عن أبيه عن النواس بن سمعان الكلابي قال ذكر رسول الله صلى الله عليه
وسلم الدجال فقال إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم وإن يخرج ولست
فيكم فامرؤ حجيج نفسه والله خليفتي على كل مسلم فمن أدركه منكم فليقرأ
عليه فواتح سورة الكهف فإنها جواركم من فتنته قلنا وما لبثه في الأرض
قال أربعون يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه
كأيامكم فقلنا يا رسول الله هذا اليوم الذي كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم
وليلة قال لا اقدروا له قدره ثم ينزل عيسى ابن مريم عند المنارة
البيضاء شرقي دمشق فيدركه عند باب لد فيقتله حدثنا عيسى بن محمد
حدثنا ضمرة عن السيباني عن عمرو بن عبد الله عن أبي أمامة عن النبي
صلى الله عليه وسلم نحوه وذكر الصلوات مثل معناه *
3. (( فإذا برق البصر * وخسف القمر* وجمع الشمس والقمر )) القيامة
آية 7 - 9
أثبت العلماء بأن القمر يبتعد عن الأرض بمعدل 3 سم في كل عام . وسيؤدي
هذا التباعد في وقت من الاوقات إلى اقتراب القمر من الشمس وبالتالي إلى
دخوله في جاذبيتها والتي تفوق جاذبية الارض وعندها ستبتلعه الشمس ـ
( متى ) في علم الله ـ , وكلما بعد القمر عن الارض ضعف ضوئه وكأنه يخسف
حتى يدخل في جاذبية الشمس وعندها فقد جمع الشمس والقمر .
4. (( يَوْمَ نَطْوِي السَّمَاء كَطَيِّ السِّجِلِّ لِلْكُتُبِ كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُّعِيدُهُ
وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ )) الأنبياء آية 104
يذكر العلماء بأن العالم قد تكون نتيجة إنفجار كتلة هائلة نتجت عنها
الكواكب والنجوم .. ويقول العلماء ايضا انه وبناء على ذلك فكما
تكون العالم بانفجار فإنه سينتهي بانسحاب وانكماش لهذا العالم هذا
الانسحاب الذي سيجعل الكون وهو ينكمش كالسجل الذي يطوى
5. (( هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُواْ عَدَدَ
السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللّهُ ذَلِكَ إِلاَّ بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ ))
يونس آية 5
يصف القرآن الكريم الشمس بأنها ضياء والقمر بأنه نور , ويفرق العلم
بين الضياء والنور . . فالضياء يأتي من الجسم المضئ بذاته بينما النور
هو إنعكاس الضوء على الجسم .. ومما هو معلوم وثابت فالشمس تشع ضوءا
بذاتها بينما ينتج ضوء القمر من انعكاس ضوء الشمس عليه . وعليه
فالوصف القرآني هنا جاء شديد الدقة ليصف ضوء كل من الشمس والقمر .
6. طُمِسَتْ )(( وَإِذَا النُّجُومُ انكَدَرَتْ )) التكوير آية 2 , (( فَإِذَا
النُّجُومُ ) المرسلات آية 8 : لم يعرف العلماء بمراحل حياة النجم إلا من 20 أو 30 سنة فقط ..
ويماثل الوصف القرآني للنجم مايحدث في الطبيعة من بدء لخفوت الضوء
تدريجيا حتى يختفي تماما (( يطمس )) . وتنتهي حياة النجم بالإنفجار وفي
هذا يقول الله تعالى (( وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انتَثَرَتْ )) الإنفطار 2 . (( فَلَا
أُقْسِمُ بِالْخُنَّسِ * الْجَوَارِ الْكُنَّسِ )) : التكوير آية 15 , 16 تحتوي السماء
على نجوم يطلق عليها مسمى الثقوب السوداء .. هذه الثقوب السوداء
عبارة عن نجم شديد الكثافة (( تبلغ كثافة كتلته 250 الف طن /
سممكعب )) هذه الكثافة التي تمتص أو تبتلع اي شئ يقترب منه حتى الضوء
نفسه ولذلك يبدوا هذا النجم اسودا غير ظاهر .. ونتيجة لاختفاء هذا
النجم عن الأنظار دار جدل عميق بين العلماء حول حقيقة وجوده من عدمها
حتى اقر العلماء بوجوده في النهاية رغم عدم رؤيته وتم الاستدلال على ذلك
من التيار الهائل الذي يسحبه النجم من الاشعة والإلكترونيات .
يتبع
| |
|
Azza khalil المدير
مواضيع العضو : 581 النقاط : 58561 تقييم المشاركات : 0 تاريخ التسجيل : 20/12/2008 رقم العضويه : 1 الجنسيه : مصرأم الدنيا الأوسمة : اعلام الدول :
| موضوع: رد: الإعجاز العلمي في القرآن متى تطلع الشمس من الغرب السبت يناير 31, 2009 5:56 am | |
| تابع
فإذانظرنا للآية القرآنية نجد ان الله تعالى يقول (( فلا اقسم بالخنس ))
والخنس في اللغة هو الشئ الذي لايرى والخنس هو شديد المبالغة في
إختفاءه . اما الكنس فهي مشتقة من الكنس بمعنى مسح صفحة السماء وهو
ماثبت قيام هذه النجوم به من إبتلاع كلمايقابلها في السماء حتى
يختفي . إذا فالثقب الاسود نجم تكدس على نفسه وامتص حتى الضوء فأصبح
لايرى ويهتدى إلى مجاله من اجتذابه للإلكترونيات . . ولأنه نجم فهويدور في
فلك .. وفي اثناء هذا الدوران فإنه يقابل كواكب أخرى يبتلعها بمجرد
اقترابها منه .. ويظل على هذه الحالة حتى يقابل كتلة يستعصي عليه
ابتلاعها فينفجروكأنه بهذا الإنفجار يعيد ماحدث حين بدأ الكون .
يصف احد العلماء الامريكيين , يصف هذا العالم الثقب الاسود بلفظ مكانس
السماء العملاقة (( Super giant vacuum cleanes )) وهو بوصفه هذا
وكانه يقرأ من القرآن . فلننظر كيف وصف الله هذا النجم بأنه نجم خانس
كانس قبل ان يهتدي اي من العلماء إلى ذلك .
7. (( إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ * الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِيالْبِلَادِ )) الفجر آية
شكك علماء التاريخ من قبل في وجود قوم عاد . واستدلوا على ذلك
بان المنطقة التي ذكر ان قوم عاد قد عاشوا فيها ـ الربع الخالي هي
منطقة صحراوية شديدة الجدب لازرع فيها ولا ماء وانها كذلك منذ أمد بعيد
فمن غيرالمعقول ان حضارة ما قد قامت فيها .. أو ان انسان عاش هناك في
يوم من الايام . وفيفترة قريبة تم تصوير هذه المنطقة بالقمر الصناعي
لتظهر الصور وقد اوضحت وجود مايشبه مجرى لنهرين أحدهم من الشرق
والآخر من الغرب .. وفي رحلة اخرى صورالقمر الصناعي على عمق اكبر
فوجدا نفس النهرين وكيف أنهما يصبان في بحيرة وعلى جانب هذه البحيرة
يوجدبقايا لمدينة لم يرى في عظمتها وجد ايضا قلعة على اعمدة لم تعرف
البشرية مبنى فيمثل ارتفاعها (( إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد ))
وهكذافكثير من اكتشافات العلماء تنطق بالآيات وكأنها تقرأ فيها .
8. أَوَلَمْيَرَوْاْ أَنَّا نَأْتِي الأَرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَا وَاللّهُ يَحْكُمُلاَ مُعَقِّبَ
لِحُكْمِهِ وَهُوَ سَرِيعُ الْحِسَابِ فسر هذا النص قديما بان النقصفي الاطراف إنما
يكون بموت العلماء الذي يؤدي إلى فساد في الارض فكأنها تنتقص وفي تفسيرات
اخرى فالنقص من الاطراف يفسر بالفتوحات الاسلامية التي تحصر دولة
الكفر .. الخ . علميا فالارض تتكون من الجبال ذات القمم وهذه القمم
تعتبر أطراف والاراض يالمنبسطة كذلك أطراف كما ان الارض رياضيا ولكونها
شكل كروي فإن لها كما لاي شكل كروي آخر اطراف . أثبت العلماء بأن
الأرض في حالة إنكماش مستمر .. يحدث هذاالإنكماش نتيجة الطاقة الهائلة
المنبعثة من باطن الأرض إلى خارجها عن طريق البراكين .. تلك البراكين التي
تسحب مكونات الأرض إلى الخارج مما يعمل على إنكماشها .. كمايؤكد
العلماء بأن الكرة الارضية كانت في بداية نشأتها 2000 ضعف الأرض الحالية
التي نعرفها.
كما يعلم العلماء جيدا بأن عوامل التعرية تأخذ من الجبال لتلقي في
السفوح في هذا إنقاص لاطراف الجبال على حساب السفوح .
9. (( والأرض ذات الصدع )) الطارق يقسم الله تعالى في سورة الطارق بالارض
ذات الصدع وهو قسم عظيم بحقيقة كونية لم يدركها العلماء إلا مؤخرا ..
للارض غلاف صخرييمتد مئات الآلاف من الكيلومترات على طول سطح الارض ,
يتخلل هذا الغلاف الصخري عددمن الصدوع أو الشقوق المرتبطة ببعضها
إرتباطا تاما حتى لتكاد تكون صدعا واحدا يذكرالعلماء بان هذا الصدع
المتصل ضروري للعمران .. فالارض بها كمية كبيرة من الموادالمشعة التي
تتحلل دائما هذا التحلل ينتج عنه طاقة هائلة لو لم تجد الارض متنفسا
منها لانفجرت بما عليها ..
10 . (( خَلَقَ الْإِنسَانَ مِنْعَلَقٍ )) العلق كان محل الغرابة قديما في قوله
تعالى (( علق )) وهو لفظ جمعفي حين يخلق الانسان من علقة واحدة .. واخيرا
اتضح للعلماء بأن العلقة المكونةللإنسان كانت في الاصل عددا من الـ
(( العلق )) تسابقت جميعا ليصل أفضلها وهو هذه العلقة الواحدة وتكون
الإنسان .
11. (( وَالْبَحْرِالْمَسْجُورِ )) الطور : سجر في اللغة أي أوقد على الشئ
فأحماه . اقسم الله تعالى بالبحر المسجور . ولم يستوعب قديما كيف يسجر
البحر اي يحمى وهو في الاصل ماء .. وثبت اخيرا للعلماء بأن بالبحر
صخورا في قيعان المحيطات كلها صخور محميةوللتوازن بين الماء والحرارة
لايطفئ الماء الحرارة ولا الحرارة الماء .. وقد يحدثأن ترتفع هذه الصخور
المنصهرة او الفورات البركانية لتكون جزر على سطح الماء كجزيرةهاواي .
يتبع</STRONG> | |
|
Azza khalil المدير
مواضيع العضو : 581 النقاط : 58561 تقييم المشاركات : 0 تاريخ التسجيل : 20/12/2008 رقم العضويه : 1 الجنسيه : مصرأم الدنيا الأوسمة : اعلام الدول :
| |